الرقابة تُغضب الليث حجو لأجل "الندم".. وتابعوه  فقط على القنوات التالية

المخرج الليث حجو

21.06.2016 | 09:56

أثار مقص الرقابة الذي طال عدد من المسلسلات أثناء عرضها هذا العام غضب المخرج الليث حجو الذي دعا جمهور مسلسل "الندم" لمتابعته في قنوات محددة وأخلا مسؤوليته من قنوات أخرى خضعت لقرارات الرقابة وحذفت بعض مشاهد المسلسل.

وعبر حجو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن غضبه من خلال دعوة متابعي مسلسل "الندم" بمشاهدته على قناة "سما" في تمام الساعة 12، أو قناة "الجديد" الساعة 5 مساءً، أو على موقع "شاهد.نت".

 

وأعلن حجو في تدوينة إخلاء مسؤوليته والكاتب حسن سامي يوسف عن المقولة التي يقدمها المسلسل بنسخته على قناتي "سورية دراما" و "تلاقي"، بسبب حذف مشاهد وحوارات من العمل مما أثر سلباً على أهمية العمل ونجاحه.

 

ويقدم مسلسل "الندم" قصة كاتب يعيش وحيدا ويستعرض مشاهد سابقة من حياته ذات ملمحٍ وثائقي عن شكل الحياة في دمشق اليوم، تتقاطع مع حكايات "عروة" عن عائلته، ونساءٍ أثرّن في حياته؛ طليقته "رزان" وحبيبته "هناء" التي كانَ لديها مخاوف من الارتباط، ينجحان بمواجهتها، لكنّه يفقدها على نحوٍ مأساوي، و"رشا" وهي فتاة جامعية، معجبة بكتاباته التلفزيونية، تقتحم حياته فجأة، ويكون لها مخاوفها المرتبطة بالفقر، والحرب، ويصدق حدسها حينما تواجه مصيراً مأساوياً أيضاً، و"وداد" الشابّة العائدة من ماضيه، ويلتقيها مصادفةً، بعد أن عرفها طفلةً قبل سنوات طويلة.

 

 وطال مقص الرقابة أيضاً مسلسل "أحمر"بداية الموسم الرمضاني الحالي، وانتقد حينها مخرج العمل جود سعيد وكاتباه علي وجيه ويامن الحجلي سياسة قناة "سورية دراما" التي حذفت بعض المشاهد بشكل "أرعن وغير مسؤول" حسبما وصف الحجلي.

 

وكذلك مسلسل "نبتدي منين الحكاية" الذي دعا كاتبه فادي قوشقجي إلى  مشاهدته على قناة "الجديد"، بسبب لجوء "سورية دراما" إلى سياسة الحذف نفسها، رغم أنّ ما حذف "ليس جوهرياً" إنما الأمر يتعلّق "بالعقلية التي تحكم عملية الحذف".

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved